jeudi 26 mai 2011

!خلي البرني يحلّق يرحم بوك



أيّا اليوم في العشية نسمع في موزعيق وعامل جو على إليسا ونانسي و فن عصر الانحطاط.. يهبط خبر غير متوقع، خبر خلاني ننڨّز في بلاصتي من هول ما سمعت..

لمحة عن البرني:

البرني
 البرني هو طائر كاسر، أو لاحم كيما تحب..
عانى البرني في عهد سيء الذكر  و أعوانه من القمع ومن حرمانه من حريته في التحليق والإنطلاق والوصول إلى بيوت الناس في كامل تراب الجمهورية.. وتم التنكيل به و الزج به في عداد المفقودين حاله كحال زملائه من سجناء حرية التعبير..
ورغم هذه الممارسات المنافية لحقوق الحيوان ما فتئت شعبية البرني تزداد خصوصاً في صفوف الشباب التونسي و العربي.. حتى أن أكبر شهداء الأمة دفع حياته من أجله.. و قد كان التونسي مولعاً بتربية طير البرني و يمارس هذه الرياضة بسرية مطلقة و بطرق ملتوية حتى لا تقع عليه أعين السلطات..
تمكن الشعب التونسي في النهاية من تحرير البرني بعد ما يعرف بثورة الياسمين والتي لا يزال البعض يصر على تسميتها بثورة البرني على إعتبار أن تعبير ثورة الياسمين تعبير دخيل ولا يعبر بصدق عن أهداف الثورة..


الشباب التونسي في شارع الحبيب بورقيبة يحرر طائر البرني من القفص 


أيا علاش نطول عليكم في الهدرة؟ بعد ما  استرجع البرني مكانتو في قلوب التوانسة جاو حارة محامين من أعداء الطير و العصفور وهواة قصّان الأجنحة وأحباء الأقفاص المغلقة، يهلكهم، يحبو يحرمو هالحيوان المحبوب من الطيران بكل حرية.. لمجرد أنهم عياو ينشو في الذبان وما لقاو ما يصنعو..

لهؤلاء أقولاغسلو ساڨيكم و أرڨدو..
و ليبقى البرني، حراً طليقاً أبد الدهر!!




3 commentaires:

  1. أية سي البش نرحب بيك ( ولو أني أنا ، وأعوذ بالله من كلمة أنا ، مانيش مدون قديم برشة و زيد ومن فوق من هذا سيادتك فكرت تحل مدونة قبلي ، والأعمال بالنيات على فكرة ) في البولوغو صفر ... ومدونة حلوة تستحق التشجيع والمتابعة عن قرب ...

    RépondreSupprimer
  2. خطوة عزيزة كاليمارو! وتقييم مفرح برشة و نعتزّ بيه..
    هو صحيح الأعمال بالنيات، أما زادة السابقون السابقون :)
    نشالله بقدرة ربي وتوجيهات المدرب و دعوات الوالدين نكونو في المستوى و نقدمو الإضافة، ونشالله نعملو بيرفورمونس حلوّة تفرّح جمهور البلوغسفير نشالله لا أكثر ولا أقل

    RépondreSupprimer
  3. 7lowa 3afset elborni hethi ama ena we7ed mennes fhemtha ;)

    RépondreSupprimer

تقف حريتك في التعبير عندما تبدأ حريتي في فسخ كومنتارك..